COVID-19 : FAQs and more (ar)

معلومات مهمة الأسئلة الشائعة اتصل بنا ابق آمن English

نحن دائما موجودون لأجلك         

أثناء تفشي مرض كورونا (COVID-19) من المهم جدًا لمجتمع كلية جامعة مجان الجامعية أن يظل متعاضدا و أن نبقى على تواصل مع الجميع ، لقد قمنا بإعداد هذه الصفحة لتمكين الجميع من مواكبة مستجدات الأحداث في الكلية، بعد أن منع تفشي الفيروس التاجي استمرار الصفوف الدراسية و المحاضرات والاجتماعات العادية وفق قرارات و إرشادات اللجنة العليا و وزارة الصحة . توفر لك هذه الصفحة معلومات مهمة يتم تحديثها بانتظام ، بالإضافة إلى فرص لطرح الأسئلة وإجابتها من قبل الأشخاص المسؤولين ، بشكل عام يوفر الموقع وسيلة للتواصل مع الآخرين و توثيق العلاقات معهم والمساهمة بشكل إيجابي في بث روح التعاون و العمل الجماعي في هذه الأوقات الصعبة، أخيرا ننصحكم بالبقاء آمنين و أن تحافظوا على صحتكم و أن تساهموا ايجابيا في توعية المجتمع من حولكم، ابق آمنا ، و ابق على تواصل مع كلية مجان كما نحثكم على الاستمرار في اتباع جميع الممارسات التي أوصت بها وزارة الصحة ، مثل الإبعاد الاجتماعي والغسيل المنتظم لليدين و تعقيمهما و لبس الكمامات الواقية.

معلومات مهمة:

حول الدراسات العليا:

  • بدء عملية التقديم للدراسة : 14 مارس 2021
  • نهاية عملية التقديم للدراسة : 26 أغسطس 2021
  • بداية التسجيل للفصل القادم: 16 أغسطس 2021
  • نهاية التسجيل: 05 سبتمبر 2021
  • تبدأ الدراسة في سبتمبر 2021

تنطبق المعلومات أعلاه على ماجستير إدارة الأعمال ، ماجستير علوم الحاسب الآلي ، ماجستير في إدارة الموارد البشرية الدولية وماجستير في اللغويات التطبيقية. يرجى ملاحظة أنه من المتوقع أن تقوم جامعة بيدفورشاير بالتأكيد على هذه التواريخ و بمجرد تأكيدها ، سنقوم بتحديث هذه المعلومات.


معلومات حول دراسات البكالوريوس:

  • الفصل الدراسي الصيفي لبرامج البكالوريوس مفتوح للتسجيل. لمعرفة المزيد اتصل على 24730409/80071000 أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.. انقر هنا لمعرفة المواد الدراسية  المعروضة في هذا الصيف.
  • يمكن للطلاب الجدد (المحليين والدوليين) إرسال بريد إلكتروني إلى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. أو This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. للاستفسارات المتعلقة بالتسجيل والقبول. وسيبدأ التسجيل للطلاب الجدد في أغسطس2020.
  • يرجى التواصل على  الخطوط الساخنة الآتية  للاستفسار حول القبول في الكلية: 80071000 و 24730409.

الأسئلة الشائعة


اسئلة عامة:

  • كيف ستتغير الامتحانات و أدوات التقييم أثناء التعلم عن بعد؟

    لن تتغير أدوات التقييم و الامتحانات أثناء التدريس عن بعد ، و لكن يتم تعديلها قليلاً لتتناسب مع الوضع الحالي. يمكن أن تكون الامتحانات و التقييمات في شكل اختبار عبر الإنترنت ، امتحانات منزلية ، إمتحان الكتاب المفتوح ، واجبات منزلية ، بحوث ، عروض تقديمية ، عروض الملصقات (بوسترات) أو نقاشات و العديد من أشكال التقييم الأخرى. يتم التفكير في التقييمات جيدًا لتناسب الوضع الحالي و التخفيف من الأعباء على الطلاب أيضا .

  • كيف يمكنني التسجيل للفصل الصيفي / و فصل سبتمبر2020؟

    رابط التسجيل عبر الإنترنت متاحًا لك للتسجيل في المقررات الصيفية

  • كيف يتم قياس الحضور؟ هل الحضور إلزامي؟

    نعم ، الحضور إلزامي. يتم تسجيل حضورك في فصول GoToMeeting (بما في ذلك متى تنضم ومتى تغادر). في بعض الحالات ، قد يكمل المحاضرون الدروس عن بعد بأنشطة على MOVE ، هذه الأنشطة ستساعدك على التعلم ، ولكن لا يتم احتسابها عادةً في الحضور.

  • كيف أحصل على إفادة التخرج؟

    سيتم إرسال نسخة مصورة ضوئيًا عبر البريد الإلكتروني لجميع الخريجين الذين استوفوا جميع المتطلبات. و لكن بمجرد تحسن الأوضاع الحالية ، يمكن الخريجين للحضور و استلام إفادات التخرج الأصلية من الكلية.

  • التعلم عن بعد يتطلب الكثير من بيانات الإنترنت ، كيف يمكنك مساعدتي؟

    لا تفرض عمانتل رسومًا للوصول إلى MOVE ودروس GoToMeeting الخاصة بك. يمكنك الوصول إليها في خطة البيانات الخاصة بك دون أن يكلفك أي رصيد (يرجى ملاحظة أن التطبيقات الأخرى الموصولة بالإنترنت في خلفية جهازك قد تستهلك رصيدك من البيانات). إذا كنت تستخدم مزودًا مختلفًا ، فقد ترغب في شراء بطاقة SIM عمانتل مسبقة الدفع لتلقي هذه الخدمة.

  • . أحتاج بعض الدعم ، بمن اتصل؟

    للحصول على الدعم العام ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it., للحصول على الدعم الأكاديمي ، يجب عليك الاتصال مدرس المادة الخاص بك في المقام الأول ، ولكن إذا كان غير قادر على مساعدتك ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it..

  • متى سيعود التدريس إلى الحرم الجامعي؟

    أولويتنا هي سلامة الطلاب والموظفين لدينا. حتى الآن ، لا نتوقع استئناف أي دروس داخل الحرم الجامعي حتى سبتمبر على أقرب تقدير. بالطبع سنتبع جميع الإرشادات من وزارة التعليم العالي واللجنة العليا و سوف نكون على تواصل معكم بشأن أي جديد حول الموضوع.


الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمالية:

  • كيف أقوم بدفع رسوم الكلية أثناء حالة الإغلاق؟

    بالنسبة للطلاب الذين دفعوا بالفعل عن طريق الشيكات ، سنقوم بإيداع الشيكات الخاصة بهم لتحصيلها من البنك بحلول تواريخ استحقاق الشيكات. يمكن للطلاب الذين اعتادوا على الدفع نقدًا قبل تاريخ استحقاق الشيك إما الدفع عبر الدفع الألكتروني في موقع الكلية قبل تاريخ الاستحقاق أو طلب حجز الشيك حتى يتم إجراء الترتيبات للدفع عبر الموقع الألكتروني لمن لا يملك بطاقة مصرفية حتى حينه كما سيتم منح الشيكات المدفوعة للطلاب عند إعادة فتح الكلية مرة أخرى. يجب على الطلاب الذين لم يدفعوا بعد نقدًا أو بالشيكات ولا يزال عليهم رسوم مستحقة الدفع أن يدفعوا عبر الموقع الالكتروني فقط ولكن سيتعين عليهم دفع غرامة تأخير وفقًا لسياسة دفع الرسوم العادية. في جميع الحالات ، يجب على الطلاب إكمال مدفوعاتهم عبر موقع الكلية الألكتروني لأي رسوم مستحقة قبل بدء التسجيل للفصل الدراسي في سبتمبر 2020. Click here to learn more about online payment.

  • هل سيتم تخفيض الرسوم؟

    يأتي التدريس والدعم عبر الإنترنت بتكلفة إضافية بالإضافة إلى النفقات المعتادة أثناء عملية الإغلاق هذه، تشمل هذه التكلفة على سبيل المثال تكلفة المنصات الرقمية والتكاليف التي ينطوي عليها إعداد المحتوى الإلكتروني والساعات الإضافية المستهلكة خلال هذه العملية. ستتحمل الكلية هذه التكاليف الإضافية أثناء الإغلاق ولكن يجب عليها الحفاظ على نفس مستوى الرسوم للوفاء بالتزاماتها ونفقاتها المعتادة من أجل تقديم أفضل تجربة تعليمية.

  • هل يجب علي دفع جميع مستحقاتي للفصل الدراسي الحالي قبل التسجيل الصيفي؟

    تدرك الكلية الحاجة لدعم الطلاب خلال هذه الأوقات الصعبة وتخفيف دفع الرسوم لكل من الفصل الدراسي الحالي والفصل الصيفي. لن نحظر على الطلاب ذوي الرسوم المستحقة من التسجيل في الفصل الصيفي والحصول على نتائجهم للفصل الدراسي الحالي. يمكن للطلاب إكمال دفع الفصل الصيفي قبل التسجيل للفصل الدراسي الجديد في سبتمبر 2020.. سيتعين على الطلاب إكمال مدفوعاتهم من خلال النظام عبر الإنترنت بموقع الكلية الألكتروني.

  • كيف أدفع للفصل الصيفي؟

    حتى انتهاء إغلاق ولاية مطرح ، سيتم تعليق الدفع من خلال النقد أو الشيكات لذا سيتعين على الطلاب الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان المصرفية بعد إكمال تسجيلهم عبر الإنترنت. سيتم منح الطلاب فترة سماح لإكمال مدفوعاتهم عبر موقع الكلية لأية رسوم معلقة قبل التسجيل للفصل الدراسي الجديد في سبتمبر 2020. Click here to learn more about online payment.

  • كيف يتم حساب رسوم السكن الخاصة بي للفصل الدراسي الحالي والصيف؟

    سيتم إعفاء الطلاب من دفع رسوم السكن لمدة شهرين للفصل الدراسي الحالي (أبريل ومايو) بسبب تعليق الدراسة في الحرم الجامعي منذ 15 مارس ، وسيتعين عليهم الدفع لمدة شهرين فقط (فبراير ومارس) لأن الرسوم يتم احتسابها على أساس شهري وليس يومي ، وفقًا لسياسة رسوم السكن العادية. وهذا يعني أن أي عدد من الأيام المتبقية في مارس يتم حسابها على أنها شهر كامل. بالنسبة للتسجيل الصيفي ، سيكون السكن كالعادة مجانيًا ما لم يستمر الإغلاق ، لذلك سيتم أيضًا إعفاء الطلاب من رسوم السكنات الداخلية. جدير بالذكر أن الكلية تقوم باستئجار السكنات الطلابية لمدة عام كامل بينما يدفع الطلاب في الأحوال العادية تكاليف استئجار ثمانية أشهر فقط للفصل الدراسي الأول والثاني.

  • كيف يمكنني تحصيل وديعة التأمين الخاصة بي خلال فترة الإغلاق؟

    يتم استرداد ودائع مبالغ التأمين بعد التخرج أو الانسحاب من الكلية، في كلتا الحالتين ، يجب على الطلاب التواصل مع قسم التسجيل (This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.) للترتيب لعملية إخلاء الطرف، بمجرد استكمال نموذج إخلاء الطرف ، يجب إرسال نسخة إلى البريد الإلكتروني الخاص بقسم الشؤون المالية (This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.) مع تفاصيل البنك: و الذي يشمل اسم البنك و نوع الحساب و رقم حساب. كما يفضل أن ترسل إلينا لقطة شاشة لرقم حسابك حتى نتمكن من التحقق من التفاصيل المصرفية المقدمة و تجنب الأخطاء سيساعدنا هذا على تجنب أي تأخير في إرسال مبالغ التأمين المستردة.

قنوات التواصل المهمة:

  • الرقم المجاني للطلاب الجدد والاستفسارات العامة (الفاضلة فاطمة الكندي)

الهاتف: 80071000

البريد الألكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

  • استفسارات القبول المحلية والدولية (الفاضلة  صفاء الرواحي)  

الهاتف: 24730409

بريد الألكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.  

 

  • مركز الدراسات العليا:

البريد الألكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

  • إدارة القبول والتسجيل (الفاضلة شمسة المسلمي)

الهاتف: 24730424

البريد الألكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

  • الدعم الطلابي و خدمات الطلاب (الفاضل :  خميس الغافري)

الهاتف: 24730411

البريد الألكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

  • الدعم الأكاديمي (د. عمار البلوشي)

الهاتف:  24730464

البريد الألكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

تعقيبات بعض الطلاب عن التعلم عن بعد:

غدير المشيفرية، طالبة مقيدة بتخصص الحماسبة في كلية مجان الجامعية

تعاملت كلية  مجان الجامعية  مع وضع الإغلاق إبان الفترة الماضية بسرعة مذهلة ، كنا نحصل على دروسنا عبر الإنترنت منذ اليوم الأول. هي تجربة جديدة بالنسبة لنا جميعًا وقد واجهنا مجموعة من التحديات ولكن كان من الجيد لنا أن نتمكن من مواصلة دراساتنا دون انقطاع. إن المحاضرين، وخاصة الأستاذ جورج يساعدون و يدعمون الطلبة جميعا ، كما  أنهم يردون على استفساراتنا عبر البريد الإلكتروني حتى في وقت متأخر من الليل.

محمد بدر المعمري ، طالب مقيد بتخصص تكنولوجيا المعلومات في كلية مجان الجامعية

لقد بهرتني سرعة انتقال كلية مجان الجامعية إلى التعليم عن بعد ، لقد كان تحديًا ولكنه تجربة ممتازة بشكل عام. أحب أن التأكيد على الدعم و المساندة التي قدمها الأساتذة لنا طوال هذه المدة الصعبة، حيث استطعنا التواصل معهم وجها لوجه عبر برنامج GoToMeeting.

 

سعيد بن محمود المنذري ، طالب مقيد بتخصص اللغة الإنجليزية في كلية مجان الجامعية

أظهرت كلية مجان الجامعية خبرة واسعة  بالطريقة التي تحولت بها على الفور إلى طريقة بديلة للتدريس. لقد تعلمنا الكثير من خلال مواجهة هذا التحدي. يقوم الأساتذة  بحفظ  جميع المحاضرات  و يساعدوننا باستمرار من خلال البريد الإلكتروني و عبر دروس الفيديو  ، وقد ساعدونا حقًا خلال هذه الفترة الصعبة.


آلاء مصطفى اللواتي ، طالبة مقيدة بتخصص التسويق في كلية مجان الجامعية

عندما بدأ التدريس عبر الإنترنت ، لم أكن أعتقد للحظة أنه سيعمل ، لكني أعجبت حقًا بالنتيجة. آمل أن أتخرج في هذا الفصل الدراسي ، لذا فإن عدم تأخر التدريس يعني الكثير بالنسبة لي. أصبح ا التعلم الآن مريحا في المنزل ، لكنني أفتقد زملائي. أنا ممتنة حقًا لكل الجهود التي بذلها المعلمون لضمان عدم التأخر في الدراسة.

أبقى آمنا ، حافظ على صحتك

  • div class="embed-responsive embed-responsive-16by9"><

العودة للأعلى

آخر تحديث لصفحة الويب بتاريخ 02/02/2021 10:45

OUR PARTNERS



Get in Touch

  • Tel: +968 2473 0400
  • WhatsApp : +968 7235 5500
  • Email: [email protected]
  • Mutrah | Way No. 2621 | Building No. 1986
  • P.O Box: 710, P.C: 112 | Ruwi | Sultanate of Oman
  • Hotline: +968 8007 1000
Top